تدشين معهد حزرتا الفني

2015-10-31  |  



دشنت بلدة حزرتا الجبلية، «معهد حزرتا الفني» برعاية وزير التعليم العالي الياس بو صعب وسعادة المدير العام للتعليم المهني والتقني الاستاذ احمد دياب، الذي أفتتح صرحها التربوي، في حضور النواب طوني بو خاطر وشانت جنجيان وعلي بزي وجوزف معلوف وعاصم عراجي وأمين وهبي، علي المقداد ممثلا كتلة «الوفاء للمقاومة»، الوزيرين السابقين عبدالرحيم مراد وكابي ليون، النائب السابق لرئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، المفتي الجعفري خليل شقير، المطران عصام درويش وحشد من المديرين العامين والقضاة وموظفي الادارات الرسمية ورؤساء البلديات والمخاتير.
تحدث بو صعب عن أولوية تربوية رسمية لتطوير التعليم المهني والتقني الذي أصبح لزاماً أساسياً، على كل الدول التي تريد التطور والحداثة، و»من هنا كان لا بد من هذا المشروع التربوي»، الذي وصفه بـ «الرائع»، ومؤكداً الاستمرار في سياسة تطوير التعليم المهني والتقني وتجهيزه بالمعدات والتجهيزات المطلوبة.
وتحدث سعادة المدير العام للتعليم المهني والتقني احمد دياب عن مسيرة التعليم المهني والتقني وطلابها الذين وصل عددهم حالياً إلى ما يزيد عن 40 ألفاً في القطاع الرسمي موزعين على 132 معهداً ومدرسة في كل لبنان، وعلى جميع الاختصاصات والمستويات والعدد نفسه في القطاع الخاص.
وأشار رئيس «بلدية حزرتا» أحمد أبو حمدان إلى ما وصفه «المشروع الرائع والتربوي الكبير الذي يرفع الكثير من الإهمال الذي عرفته هذه البلدة الجبلية».
يمتد المعهد الفني في حزرتا على مساحة خمسة آلاف متر، ويضم مختلف الاختصاصات التقنية والمهنية.
وفي نهاية الحفل، قدم أبو حمدان باسم أهالي حزرتا درعاً لرئيس مجلس النواب نبيه بري تقديراً لجهوده تسلمها النائب بزي، ودرعاً لابن البلدة المدير العام للتعليم المهني والتقني الدكتور احمد دياب الذي قدم بدوره درعاً لبو صعب، ودرعاً إلى صاحب الشركة المنفذة للمبنى.